“الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48” يحيي برنامج “يوم اللغة العربية” في المدرسة الثانوية الشاملة في مدينة قلنسوة

اللجنة الإعلامية – شارك عدد من أعضاء “الاتحاد العام للكتابالفلسطينيين – الكرمل 48″، في يوم اللغة العربية الذي نظمته المدرسةالثانوية الشاملة في مدينة قلنسوة، بالتنسيق مع معلمة اللغة العربية السيدة مرام زميرو. وحلّ أعضاء الاتحاد المشاركون في يوم اللغةالعربية وهم: مفلح طبعوني، زيد الكيلاني، يوسف بشارة، محمودخبزنا، سمير أبو الهيجاء، جهاد بلعوم، ناظم حسون، محمد عليسعيد، عبد الله بدير، زهدي غاوي، أنور خير، براءة غسان أبو بكر،حسين جبارة، سليم أنقر وعبدالقادر عرباسي ضيوفا على المدرسة. وشاركت في الفعالية الكاتبة شوقية عروق – منصور (بدعوة شخصيةمن المدرسة).

قام باستقبال مجموعة الكتاب والشعراء مدير المدرسة، المربي مبارك تايه وطاقمها من مربين ومعلمين وإدارة، الذين اشادوا بالاتحاد ومايقوم به من رفع راية الثقافة واللغة والمحافظة عليهما.

وقدّم أعضاء “الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين -الكرمل 48” سلسلةمن المحاضرات القيّمة التي تتعلق بهذا اليوم المميّز لصفوف العاشروالحادي عشر تمحورت حول عدد من كتًابنا الفلسطينيين الذين رسمواللغتنا طريق الإبداع والهويّة، وهم: إبراهيم طوقان، راشد حسين، عبدالكريم الكرمي، عبد الرحيم محمود، سميرة عزّام، فدوى طوقان،غسان كنفاني، محمود درويش، طه محمد علي، حنّا أبو حنّا، سميحالقاسم، محمد نفاع، توفيق زيّاد، توفيق فيّاض ومحمد علي طه.

وقد لاقت المحاضرات الكثير من الاهتمام والمتابعة من قبل الطلاب،الذين طرحوا العديد من الأسئلة حول أهمية ودور ومكانة هؤلاء الكتّابوالشعراء في حياتنا الثقافية والوطنية.

وفي نهاية المحاضرات اجتمع الأدباء في غرفة إدارة المدرسة، وقاموابتلخيص انطباعاتهم وتقديم ملاحظاتهم حول فعاليات هذا اليوم،وأسهبوا في الحديث عن العلاقة الوثيقة التي تربط الثقافة بالأرضوالوطن. 

انتهى اللقاء بتقديم دروع تقدير للكتّاب والشعراء الذين شاركوا فيهذا اليوم عرفانا لهم لمشاركتهم الغنية في هذا اليوم ولما يمثلوه منحصن منيع لثقافتنا الوطنية.

Post Tags:

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
*