الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48″ يشارك في إحياء يوم اللغة والتراث في ثانوية الخوارزمي- طمرة اللجنة الإعلامية-

شارك عدد من أعضاء “الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48″، في إحياء يوم اللغة والتراث في المدرسة الثانوية الخوارزمي في مدينة طمرة، يوم الخميس الموافق التاسع من آذار 2023.

التقى الأدباء بطلاب الصفوف العاشرة على مدار ساعتين متنقلين بين الصفوف، حيث تناول كل أديب موضوعا يرتبط بأهمية اللغة العربية كمركب أساس في الهوية الوطنية، ودورها في الابداع الأدبي والمحافظة على تراثنا، ضمن المشروع الذي أخذه الاتحاد على عاتقه في إحياء يوم اللغة العربية العالمي، من خلال لقاء طلابنا في المدرسة على مدار السنة الدراسية.

جاءت مساهمة الكاتب محمد علي سعيد عن أسرار اللغة العربية، والتعرف على الشعراء الفلسطينيين الأعلام، فيما تحدثت الكاتبة فاطمة ذياب عن تطور أدب المرأة في الداخل من خلال تجربتها الخاصة، وتناول الشاعر ناظم حسون الشعر العربي وأنواعه من الشعر العمودي إلى شعر التفعيلة فالشعر النثري. وأثرى الكاتب محمد صبيح الطلاب بمعلومات نادرة عن اللغة العربية وآدابها، فيما تطرقت الدكتورة سائرة عابد لمصطلح إبداع ومعناه النحوي والدلالي، وأهمية القراءة في تطوير المهارات الفكرية والابداعية. أما الدكتور عناد جابر فقد تحدث عن أهمية لغتنا ومميزاتها وأهمية المطالعة، هذا وتحدّثت الكاتبة عاتكة عياشي عن أدب الأطفال وعناصر القصة.

تجمّع الكتّاب، بعد اللقاءات في ساحة المدرسة، وجرى تعارف جماعي مع الطلاب، كما التقى الأدباء بمدير المدرسة، الأستاذ نادر حجازي ومركزة اللغة العربية، المعلمة آمال عواد وطاقم اللغة كما والتقى الأدباء بأعضاء نادي المعلمين المتقاعدين في طمرة، وتابعوا الفقرات التراثية الفنية معهم.

Post Tags:

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
*