اكبر 10 ملاعب كرة قدم في العالم

.10
ملعب ماراكانا، البرازيل – 88 ألف متفرج
ملعب «ماراكانا» هو واحد من أشهر وأقدم ملاعب كرة القدم في العالم، وقد تم بنائه في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو في عام 1948. ومنذ ذلك الحين تم تجديده أكثر من مرة واستضاف العديد من نهائيات كأس العالم. أما سعته الرسمية فهي 88 ألف مشاهد ما يجعله أكبر ملعب في البرازيل.

Image result for maracana brazil night

.9
ملعب أزادي، طهران – 90 ألف متفرج

قامت الحكومة الإيرانية بإنشاء ملعب آزادي في عام 1970 لإستضافة دورة الألعاب الآسيوية، ولكن بعد ذلك أصبح الملعب الرئيسي للمنتخب الإيراني والعديد من الفرق التي تلعب في دوري الدرجة الأولى. وقد تم تجديد الاستاد مؤخراً في عام 2003 وأصبح يستوعب حتى 90 ألف مشاهد، بينما منعت الحكومة الإيرانية النساء من حضور تلك المباريات.

.8
ويمبلي، المملكة المتحدة – 90 ألف متفرج

اشتكى الجمهور الإنكليزي من أن سعة ملعب «ويمبلي» بعد تجديده أصبح أصغر من الأول، حيث يستوعب الآن 90 ألف مشاهد، ويعتبر من أكبر ملاعب كرة القدم في المملكة المتحدة.

Image result for wembley

.7

سوكر سيتي، جنوب أفريقيا – 94 ألف متفرج 

أشهر ملاعب جوهانسبرغ هو ملعب «سوكر سيتي» حيث سبق له استضافة نهائي بطولة كأس العالم 2010 بين المنتخب الهولندي ونظيره الإسباني. وتصل سعة الملعب الرسمية إلى 94 ألف متفرج، وللابتعاد عن أي أعمال شغب محتملة، تم تصميم المدرجات بعيداً عن الملعب بـ100 متر كاملة.

Related image

.6
كامب نو، إسبانيا – 99 ألف متفرج
«كامب نو» هو الملعب الرسمي لفريق برشلونة، ويقول البعض إن سعته الرسمية هي 120 ألف متفرج، ولكن في الحقيقة وبحسب الأرقام التي أعلنها النادي نفسه، فسعة الاستاد هي 99 ألف متفرج فقط. وتقوم إدارة النادي حالياً بإجراء تنظيمات جديدة تهدف لزيادة قدرته الإستيعابية لـ112 ألف متفرج.

.5
ملعب بوكيت جليل الوطني، ماليزيا – 100 ألف متفرج
تم إنشاء الملعب في عام 1998 لإيواء دورة ألعاب الكومنولث، ولكن بعد ذلك بفترة قليلة أصبح موطناً للمنتخب الماليزي لكرة القدم. وتصل سعة الاستاد حالياً إلى 100 ألف متفرج وسبق لنادي مانشستر يونايتد أن لعب عليه مباراة ودية منذ عدة سنوات أثناء جولته الآسيوية، وهي المباراة التي حضرها 40 ألف مشاهد.

.4
ملعب ملبورن للكريكت، أستراليا – 100 ألف متفرج

ملعب ملبورن هو أشهر الملاعب الأسترالية وأكبرها على الإطلاق، حيث تصل سعته إلى أكثر من 100 ألف متفرج.

.3
ملعب الأزتيك، المكسيك – 105 آلاف متفرج
ملعب الأزتيك هو الملعب الرسمي لمنتخب المكسيك، ولعل محبي كرة القدم القدامى يتذكرون إقامة مباراة نهائي كأس العالم عام 1970 و1986 على هذا الملعب. كما أن مارادونا قام بإحراز الهدف الشهير بيده أمام المنتخب الإنكليزي على ملعب الأزتيك. أما السعة الرسمية للاستاد فتبلغ 105 ألف متفرج، وهو اكبر ملاعب كرة القدم في أمريكا الجنوبية.

.2
ملعب بحيرة الملح، الهند – 120 آلاف متفرج

تمتلك الهند عدد سكان يتخطى المليار نسمة، لذلك لم يكن من المفاجئ أن تقوم الحكومة هناك ببناء ملعب ضخم لكرة القدم لإستضافة مباريات المنتخب الوطني في البطولات المختلفة. وقد شُيّد هذا الملعب في عام 1984 ويستوعب أكثر من 120 ألف متفرج.

.1
ملعب رانغرادو ماي، كوريا الشمالية – 150 آلاف متفرج، اكبر ملاعب كرة القدم في العالم
افتتح هذا الملعب في يوم عيد العمال عام 1989، ويستوعب 150 ألف متفرج ولكن الغرض الأساسي من بناءه كان استقبال المؤتمرات الشعبية والأحداث الهامة. وبسبب شغف الكوريين بكرة القدم بعد تنظيم كأس العالم 2002، قامت الدولة بفتح الملعب لإستضافة مباريات المنتخب الكوري، مما يجعله أكبر ملعب لكرة القدم على كوكب الأرض.

Related image

بتصرف http://www.topsarabia.com

Post Tags:

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
*