حدث في مثل هذا اليوم – 25.9.2016

اغتيال ناهض حتّر




ولد الصّحفي والمناضل الأردني ناهض حتّر في العام 1960 وهو كاتب وصحافي يساري أردني، ولد في مدينة الفحيص القريبة من عمّان، خرّيج قسم الفلسفة وعلم الاجتماع في الجامعة الأردنيّة وحامل ماجستير فلسفة الفكر السّلفي المعاصر. سُجن مرّات عديدة وأطولها في الأعوام 1977 و1979 و1996. تعرّض لمحاولة اغتيال عام 1998 ، أُجريت له عدّة عمليّات جراحيّة بعدها. من أهم إسهاماته الفكريّة كانت في نقد الإسلام السّياسي والفكر القومي والتّجربة الماركسيّة العربيّة . كان يعمل قبل اغتياله في صحيفة الأخبار اللبنانيّة ، إذ كان موقوفاً عن الكتابة في الصّحافة الأردنيّة منذ أيلول 2008.



في صباح الأحد 25.9.2016 تمّ اغتياله بثلاث رصاصات في رأسه، بالقرب من قصر العدل في منطقة العبدلي أثناء توجّهه لحضور جلسة محاكمته. وقد أقي القبض على الجاني وينتمي إلى التيّار السّلفي الجهادي وقد حكمت عليه المحكمة بالإعدام.

وقد أصدر حزب الله بياناً يعبّر تعبيراً حقيقيّاً عن المناضل حتّر” كان مناضلاً كبيراً في مواجهة المشروع الصّهيوني ومدافعاً عن القضيّة الفلسطينيّة وعن محور المقاومة الّذي يتصدّى لهذا المشروع وينتصر لهذه القضيّة.كما كان بحق صوتاً شجاعاً ومدوّياً في مناهضة حركة التّكفيروالإلغاء والإقضاء والإبادة.”

Post Tags:

Total Comments ( 2 )

  • وضحى says:

    خسارة فادحة للحرية العربية حرية الرأي وتقريباً هكذا الوضع في اغلب البلدان العربية كان يعبر عن رأيه بكل صراحة خسارة

  • وضحى says:

    خسارة فادحة للحرية العربية حرية الرأي وتقريباً هكذا الوضع في اغلب البلدان العربية معدومة الحرية بكل أنواعها

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
*