15 معلومة قد لا تعرفها عن “بوتين”

يتمتع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشعبية كبيرة، واستطاع الهيمنة على المشهد السياسي العالمي، واختارته مجلة فوربس كأقوى رجل في العام للمرة الثانية على التوالي. والمعروف عنه أنه لا يهتم بالسياسة فقط، فغالبا ما يظهر بوتين قوته البدنية، سواء من خلال المبارزة أو ركوب الخيل أو ممارسة الجودو أو الصيد، ولكن وسائل الإعلام لا تهتم كثيرا بحياته الشخصية نظرا لأن أغلبية الروس يحترمون خصوصية زعيمهم، وفيما يلي نذكر 15 معلومة عن حياة بوتين رصدها موقع The Fiscal Times  الأمريكي.

1- انفصل بوتين عن زوجته ليودميلا بوتين (57 عاما) التي كانت تعمل مضيفة طيران سابقة، وكانا قد تزوجا عام 1983، وحينما أعلنا نبأ انفصالهما عام 2014، قال بوتين :”لم نكن عمليا نرى بعضنا بعضا، كل واحد منا له حياته الخاصة”.

2- لديه ابنتان: ماريا ولدت عام 1985 وكاثرينا ولدت عام 1986، إلا أنهما نادرا ما يظهران علنا، ويذكر أنهما دخلا مدراس ناطقة باللغة الألمانية بمدينة سان بطرسبرج الروسية، حيث تدرس ماريا علوم الأحياء، بينما تدرس كاثرينا الدراسات الآسيوية.

3-العديد من الصحفيين في روسيا قتلوا بطريقة مروعة في عهده.

4-ولد بوتين في السابع من أكتوبر عام 1952 في مدينة سان بطرسبرج، وقال عن نشأته: “جئت من عائلة بسيطة وعشت كأي شخص عادي”، وكانت والدة بوتين التي تدعى ماريا، عاملة في أحد المصانع، بينما كان والده عامل إصلاح عربات القطار خلال الحرب العالمية الثانية وتوفي أخوه الأكبر في طفولته.

5-أجبر حصار لينينجراد عائلته على الانتقال إلى منزل آخر مليء بالحشرات والآفات، وكان بوتين يقضي ساعات في مطاردة الفئران، وكانت الظروف المعيشية للعائلة سيئة للغاية.

6-في عام 1930، أُرسل والده ليخدم في البحرية السوفيتية، ولاحقا التحق بالصفوف الأمامية ضد ألمانيا خلال  الحرب العالمية الثانية.

7-أصيب والده خلال الحرب العالمية الثانية، وبترت ساقاه بسبب قنبلة، ودائما ما يتذكر بوتين هذا الحادث بأسى، وقال في إحدى وسائل الإعلام الروسية عنه: “كانت فرص بقائهم على قيد الحياة قليلة جدا، والقليل من الجنود تمكنوا من النجاة من ضمنهم والدي”.

8- جدّ بوتين، سبيريدون إيفانوفيتش بوتين، كان الشخصية الأكثر تأثيرا فيه، حيث عمل  طباخا في عهد فلاديمير لينين وجوزيف ستالين.

9-بوتين يتقن اللغة الألمانية والإنجليزية.

10-في سن الـ12، تعلم الملاكمة والجودو والكاراتيه والسامبو وهي فنون قتالية روسية.

11-  فرقة البيتلز هي المفضلة لدى الرئيس الروسي، وأحب أعضاء الفرقة إلى قلبه: باول ماكرتني، أما أحب أغنية من أغنيات البيتلز فهي “أمس” YSTERDAY

12-  أخبر زوجته السابقة قبل وقت قصير من الزواج، أنه عمل لصالح جهاز المخابرات.

13- يؤمن أن الغرب يخشى روسيا، وعندما سئل عن السبب في موقف أوروبا من بلاده قال “تعبير عن القلق، القلق من روسيا، من وزننا، من تسليحنا، ومن الإمكانات التي نمتلكها في الكثير من المجالات، إلا أن هذا التفكير قديم”.

14- تربى بوتين في أسرة قليلة العواطف، وقد صرح لإحدى قنوات التليفزيون الألمانية في فيلم وثائقي عن حياته، إنه ينتمى لأسرة غير عاطفية، وتابع: “لم نكن نتحدث لبعضنا بعضا كثيرا، لكننا كنا أسرة جيدة، لقد قضى والديّ سنواتهما معا حتى آخر حياتهما. لكن في الحقيقة خبرتي قليلة بالعواطف، والأفعال البطولية، والتراجيديا، فوالداي لم يكونا يتحدثان عن تلك الأمور”.

15-  لا يرى بوتين نفسه دبلوماسيا، وقد أجاب عن سؤال بشأن هذا الأمر بحسم: “لست أنا بكل تأكيد” وكثيرا ما أطلق بوتن عبارات مهينة بحق معارضيه علنا.

 

via www.dotmsr.com

Post Tags:

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
*