رابطة خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفياتي تضاعف عملها وانجازاتها في قضايا التعليم.

رابطة خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفياتي تضاعف عملها وانجازاتها في قضايا التعليم.
#Спасибо_русскому_народу
🔹 35 طالبة وطالب ممن تقدموا عن طريق رابطة خريجي روسيا والاتحاد السوفياتي يحصلون على منح تعليم في جامعات ومعاهد جمهورية روسيا الاتحادية.
🔹السفارة الروسية والمعهد الثقافي الروسي شكلا لجنة خاصة لاختيار الطلاب.

كما في كل عام واستمرارا لنهج مستمر منذ عهد الاتحاد السوفياتي تستمر جمهورية روسيا الاتحادية بتوزيع المنح الدراسية في الكثير من دول العالم ، وذلك كمساهمة منها في دعم الجيل الشاب في هذه الدول لتلقي تعليم مجاني في شتى المواضيع , حيث تقوم جمهورية روسيا بمنح 15000 منحة سنويا على دول العالم وحصة اسرائيل منها هي 60 منحة .
رابطة خريجي معاهد روسيا والاتحاد السوفياتي وبالتنسيق مع المعهد الثقافي الروسي في تل ابيب تقوم بالنشر عن المنح بكل الوسائل الاعلامية حتى يصل الى أكبر عدد من الراغبين بالدراسة في روسيا من بنات وابناء مجتمعنا العربي في البلاد وتعمل الرابطة عن طريق لجنة المنح من اعضاء ادارة الرابطة بفحص معطيات المتقدمين وتختار افضلهم وتنظم امور التسجيل في الموقع ومرافقة كل العملية الى حين حصول الطالب على المنحة، وقد تقدم العشرات من شبابنا هذه السنة عن طريق الرابطة للحصول على المنحة وحصل 35 طالب وطالبة على المنحة من أصل 60 (عدد المنح لاسرائيل ).
من الجدير بالذكر أن اللجنة الروسية الخاصة باختيار الطلاب اشادت كما في كل عام بالعمل المنظم والدقيق الذي تقوم به رابطة الخريجين ، حيث يتولى هذا العمل الاختصاصي النفسي حسام ابو صالح مسؤول لجنة المنح ، الأمر الذي يسهل على لجنة الاختيار عملها ، هذا علاوة عن نوعية المتقدمين للمنح عن طريق الرابطة.
هذا وكانت حصة الطلاب المتقدمين للطب في المعاهد المعترف بها في اسرائيل خمسة منح من اصل تسعة منح.
هذا وتقوم الرابطة ايضا بتسهيل أمور الطلاب الذين يريدون التعليم على حسابهم الخاص وتنظيم معاملاتهم لكي يلتحقوا بالجامعات والمعاهد الاكاديمية في جمهورية روسيا الاتحادية .
ختاما ترفع الرابطة اسمى آيات الشكر والعرفان لروسيا دولة وشعبا على هذا العطاء المستمر لابناء شعبنا باتاحتها لهم التعليم الأكاديمي المجاني في جامعتها ومعاهدها ، حيث تخرج الآلاف حتى الآن من هذه الجامعات .
ملاحظة : الصور لبعض الطلاب أثناء اجراء المقابلات الشخصية في المركز الثقافي الروسي في تل ابيب.

Post Tags:

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
*